أبرز الأفكار للحصول على خزائن ملابس مبتكره

أبرز الأفكار للحصول على خزائن ملابس مبتكره


أبرز الأفكار للحصول على خزائن ملابس مبتكره

خزائن ملابس مبتكره

لا ترضى بخزانة ملابس عادية، أو لا تلبي متطلباتك. اقض بعض الوقت في التفكير بما تحتاجه وما تريده، للحصول على فكرة لـ خزائن ملابس مبتكره تناسبك وتناسب غرفتك. يوجد الكثير من تصاميم الخزائن منها الكلاسيكي، ومنها العصري والحديث، منها العملي، ومنها ذا المظهر الرائع فقط. اجمع نقاط متطلباتك وقم بتفصيل خزانة ملابسك كما تريد.

أنواع خزائن ملابس مبتكره

أنواع خزائن الملابس
تتنوع خزائن الملابس في تصاميمها وألوانها والمواد المصنوعة منها بحسب حجم وديكور الغرفة

يوجد العديد من تصاميم خزائن ملابس مبتكرة التي تناسب جميع الأذواق، والمساحات، ومن هذه الأنواع:

خزائن ملابس خشبية حديثة

تناسب خزائن ملابس مبتكره خشب المساحات الصغيرة والضيقة، فهي توفر مكان تخزين واسع للملاب والاكسسوارات، دون الحاجة لإشغال مساحة كبيرة من المكان، فإن كنت تفضل الطابع الحديث فالخزائن الخشبية ذو التصميم الحديث الخيار الأفضل.

خزانة بيضاء منظمة

يوحي اللون الأبيض بالهدوء، وكبر سعة المكان. لذا إن كنت تريد فكرة لتصميم خزائن مبتكره للملابس، فالخزائن البيضاء مناسبة جدا. يمكنك الاطلاع على تصاميم خزائن بيضاء على الإنترنت لأخذ بعض الأفكار.

خزائن ملابس مبتكره للمساحات الصغيرة

لاقتناء خزانة لمساحة صغيرة فالخزائن ذات الأبواب المنزلقة والمرايا مناسبة جدا. فالأبواب المنزلقة توفر مساحة أكبر عن الأبواب العادية التي تفتح للخارج، فلا تحتاج إلى مساحة أمامها للقدرة على فتحها. وتعطي المرايا شعورا بأن المكان أكبر، لأنها تعكس الضوء حول المكان فتشعرك بمساحة أوسع. والرفوف الداخلية ذات التخزين الداخلي مفيدة جدا فهي توفر المساحة. يمكنك الحصول على هذه الأفكار في محل الخزائن المبتكرة ايكيا في المملكة العربية السعودية.

خزائن ملابس كلاسيكية

يحب الكثير التصميم الكلاسيكي في ديكور منزله، فهو يوحي بالفخامة والجو العائلي الدافئ. عدا عن مظهره الجميل. يمكنك اقتناء خزانة ملابس بتصميم عتيق وكلاسيكي بشراء أو تفصيل خزانة ملابس مبتكرة بأسلوب كلاسيكي ذات أبواب تفتح للخارج.

خزائن حائط

تعد الخزائن المثبتة بالحائط من أفضل أفكار خزائن مبتكرة للملابس، إذ توفر المساحة وتضفي مظهرا جميلا للمكان بشكل أنيق وعصري. وتعتبر خزائن الحائط خزائن عملية وحديثة. وعادة ما تحتوي على تصميم داخلي سهل ومريح يساعد على الحركة، وسهولة الوصول إلى الملابس.

نصائح لتصميم خزائن ملابس مبتكره

نصائح تصميم خزائن ملابس
لا بد من استغلال كل جزء في الخزانة للاستفادة منها بأكبر قدر لتلبي الحاجة المصنوعة منها

للحصول على افكار لتفصيل دولاب الملابس، يمكنك اتباع النصائح التالية وتطبيقها بكل سهولة:

  • عمل جرد للملابس والاكسسوارات والحقائب والأحذية الموجودة. لتصميم خزانة ملائمة لجميع العناصر. فلتصميم خزائن ملابس مبتكره لا بد من أن تكون مناسبة لجميع ممتلكاتك، ومريحة في التعامل في خلال وضع والتقاط الملابس.
  • قم بتصميم خزانة مناسبة لعاداتك التنظيمية، خطط لها مساحة تجدها مناسبة للعناصر المتوفرة لديك، وتناسب اهتماماتك في مكانها والمساحة التي تأخذها مقارنة مع باقي الأثاث، وبتصميم تفضله.
  • تركيب مرآة طويلة يساعدك على عكس مساحة أكبر للمكان، ويمكنك الاستفادة منها لرؤية مظهرك بشكل كامل، ولا تنس ترك فراغ أمامها لتستطيع الرجوع للخلف ورية المظهر كامل بكل سهولة.
  • يمكنك إضفاء شخصيتك على المكان، من خلال تصميم خزانة ملابس مفتوحة تظهر الاكسسوارات الخاصة بك بحيث تعكس شخصيتك على المكان بلمسة أنيقة ورائعة. ولا تنس اختيارها بألوان تناسب الأثاث الموجود في المكان.
  • اختر تصميما وألوانا تناسب المكان والأثاث الموجود فيها لاكتمال ديكور الغرفة، ومراعاة التأثير البصري للألوان وديكورها بحيث يكون متناسبا وغير متنافر.
  • تعتبر الإضاءة من أهم العناصر المؤثرة في الملابس، حيث أن درجات ألوان الملابس تختلف باختلاف الإضاءة. ولتلاشي هذا يمكنك إضافة إضاءة داخل الخزانة بحيث يكون مكانها بينك وبين الملابس لتلاشي الظلال، وإضافة مصباح معلق سيفي بالغرض.
  • يمكنك تصميم خزائن مفتوحة أو مغلقة بأبواب زجاجية للحفاظ عليها من الغبار لسهولة الاطلاع على الملابس واختيارها، بحيث تسمح لك بالتخيل وتحديد ما سترتديه بسهولة. وتستطيع تصميم خزائن بأبواب قابلة للسحب لإخفاء أي فوضى فيها وبشكل يوفر مساحة كافية. ويمكن أيضا تصميم أدراج شفافة لنفس الغرض.
  • قم بتصميم علاقة جانبية ذات خطافات لتعليق الملابس التي ستعيد ارتداءها في وقت قريب، لسهولة الوصول إليها مرة أخرى.

طرق ترتيب خزائن ملابس مبتكره

طرق ترتيب خزائن الملابس
الاهتمام بطريقة ترتيب الملابس داخل الخزانة يوفر عليك الوقت في إيجاد الملابس وسعة أكبر لها

يوجد العديد من الطرق للحصول على ترتيب خزائن ملابس مبتكره، ومن هذه الطرق:

  • الخطوة الأولى قبل البدء بالترتيب هي التخلص من العناصر المعدومة الأهمية لديك، والتي تسبب الفوضى وزيادة مساحة التخزين دون جدوى. وإعطاء الأولوية للعناصر الأكثر أهمية.
  • وضع خزانة صغيرة أسفل الملابس المعلقة، للحصول على خزائن ملابس مبتكره لا بد من التفكير خارج الصندوق، واللجوء لأفكار جديدة تساعدك في استغلال المساحة بشكل أفضل دون هدر.
  • يمكنك استخدام خزانة إضافية لملابسك إن لم تتسع الخزانة الأصلية، ويكون ذلك بإضافة خزانة ملابس طويلة تستوعب الملابس الزائدة، وتوفر مساحة أكثر من الخزائن القصيرة التي قد تأخذ مساحة أرضية إضافية.
  • استخدم فواصل بين الملابس لتنظيم الخزانة، حتى تتسع لعناصر أكثر. فوجود فواصل أو رفوف بين الملابس ومحتويات الخزانة بشكل منظم يعمل على توفير المساحة واستيعابها لكمية أكبر. حيث يمكنك تقسيم الملابس بين الفساتين، والسترات، والجينز مثلا ووضعها كل على حدة مع مراعاة ترتيبها حسب الطول والضخامة واللون. هذا يساعدك على رؤية جميع العناصر بشكل أفضل، والاستفادة من المساحة الضائعة.
  • قم بشراء رفوف إضافية وتثبيتها داخل الخزانة للحصول على الخزائن المبتكرة بأفضل شكل. يتوفر العديد من الخيارات في المتاجر التي يمكنك الاختيار فيما بينها.
  • قم باستغلال الحائط لاستيعاب كمية أكبر من الملابس وغيرها، حيث يمكنك تركيب علاقة بخطافة لحمل الاكسسوارات، وتركيب رفوف على الحائط لوضع مستحضرات التجميل عليها، ويمكنك أيا وضع الأحذية عليها.
  • للحصول على خزائن ملابس مبتكره، قم بتجربة تقنية التعليق والطي المختلفة والجديدة، وذلك بشراء العلاقات الجديدة التي تستوعب أكثر من قطعة ملابس في آن، وطي الملابس داخل الأدراج بطريقة اللف بحيث يسهل الوصول إليها جميعا بسهولة، ولتوفير المساحة.
  • يمكنك شراء أكياس سحب الهواء لاستخدامها في عملية تخزين الملابس غير المستعملة مؤقت، ويكون ذلك في وضع الملابس فيها، وسحب الهواء منها باستخدام المكنسة الكهربائية. واحتفظ بها في الرفوف العلوية، او الجزء الخلفي من الخزانة، أو في المخزن. سيمكنك ذلك من توفير المساحة.
  • الاحتفاظ بصندوق تبرعات للملابس، وسلة مهملات في الغرفة، سيساعد في تذكيرك بالتخلص من الملابس التي لا تستفيد منها أولا بأول للبقاء على الخزائن مرتبة ومنظمة لوقت أطول.

لا بد وأنك قد استفدت من بعض النقاط والنصائح التي قدمناها لك حول تصميم خزائن ملابس مبتكره وفريدة من نوعها، والتي ستكون ذات مظهر رائع وستستفيد منها، فترتيب بيتك يجب أن يكون في الأولوية لديك. إذا أردت الحصول على بعض الأفكار والنصائح لتكملة ديكور غرفة النوم لديك، أو بعض الديكورات المنزلية، وديكورات غرف المنزل بشكل عام، بإمكانك زيارة LUXURIOUS INTERIOR DESIGN.

.
.
.


Facebook.com/Luxurious.interior.design
www.pinterest.com/luxuriousinterior
twitter.com/luxurious_Ideas

Related News

Topz New setup interior design
Salone Del Mobile 2023 سفَر مع قطع من الأثاث المعاصر
LOEWE HOME SCENTS 2023 صيف بروائح نباتات الحدائق

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed


en_USEnglish