تصميم واجهات الفلل

تصميم واجهات الفلل

تصميم واجهات الفلل

تصميم واجهات الفلل
تصميم واجهات الفلل

تختار شريحة كبيرة من الناس العيش ضمن فيلا بدلاً من السكن ضمن شقق سكنية قريبة من ضوضاء المدينة و روتين الحياة الحيوي. لم يعد العيش في مكان واسع، منعزلٍ وهادئ مجرد رغبة ورفاهية لبعض الأشخاص، بل أصبحت حاجة ضرورية للكثيرين.

هناك مصطلح مشهور في كثير من الثقافات “منزلك هو مملكتك”. و أنا على ثقة أن هذه العبارة تمثِّلك كما تمثلني!

قل لي أنت؛ مَن مِنَّا لا يُحب أن يكون منزله يتمتع بكل المقومات التي يحلم بها؟ أنا أحب أن أسكن في “منزل أحلامي” ألا تريد ذلك لنفسك أنتَ أيضاً؟

إذا كانت الفلل هي نمط السكن الذي تحلم به، و إذا كنت قد اتخذت القرار بشراء فيلا و تخطط لتصميمها بالطريقة التي تحلم بها، فأهلاً بك معنا في هذه المقالة.

إذا كان تصميم الفلل هو مضمون التصميم الداخلي، فتصميم واجهات الفلل هو عنوانه الرئيسي. 

يُعد تصميم واجهات الفلل العنصر الجوهري عند تصميم أي فيلا مهما كبر أو صغر حجمها! والسبب أنها في “مرمى عين كل ناظر.” و هي دلالة على معيار فخامة التصميم الداخلي لهذه الفيلا وأناقتها.

إليك بعض الأساسيات المعمارية التي ستساعدك على بناء فكرة أوضح عن أهمية تصميم واجهات الفلل، و لماذا يتطلب تصميم واجهات الفلل الكثير من التخطيط و الإتقان في العمل والتصميم للوصول إلى النتيجة المثلى.

أساسيات تصميم واجهات الفلل

إليك أهم النقاط حول الأساسيات المعمارية لتصميم واجهات الفلل…

1. القوانين التي تحددها البلدية المسؤولة عن منطقة الفيلا الخاصة بك، التي تحدد مجموعة من القواعد الواجب مراعاتها عند تصميم مدخل الفيلا، فهذه القوانين قد تُحِدُّ اختياراتك لواجهة الفيلا وشكلها و موقعه.

2. طراز التصميم الذي يميز الفيلا عن الفلل الأخرى، معظم الناس تجد صعوبة في تحديد الطراز الذي يرغبون به. وأصبحت الديكورات الحديثة شائعة لدى أصحاب البيوت والفلل في الفترة الأخيرة.

3. اختيار الألوان المناسبة لديكور الفيلا ليس بالأمر الهيِّن، فقد تبدو الألوان الداكنة جذابة جداً، أما الألوان البسيطة تعطي مظهراً أنيقاً.

4. البحث عن الأساسيات “الخامات” القوية والمتينة، إذا كانت الخامات المستخدمة متينة، فإن واجهة المنزل ستدوم طويلاً وستكون أكثر تحملاً للتغيرات المناخية.

تصاميم واجهات فلل

تُعد واجهات الفلل جزءاً في غاية الأهمية ضمن تصاميم الفلل. تعتبر الواجهة عنوان الفخامة والجمال، لأنها تعكس الذوق العام لأهل المكان وتنقل مستوى الاِحترافية في ديكورات الفلل،

لذلك يجب الاِهتمام باِختيار النوع والشكل والتصميم المناسب لواجهة الفيلا بالاعتماد على المصممين والمتخصصين، من أجل الوصول إلى تصميم الواجهة المناسبة والتي تُساعد على إبراز جمال ديكور الفيلا كلياً.

تصميم واجهات فلل مودرن

يعد التصميم الحديث نمط أنيق وجذاب وغني بمحتواه ويكسب الفيلا جمالاً مميزاً بتصميمه الخارجي، حيث يتميز التصميم الحديث بأنه:

  • لا يعج بالزخارف والتفاصيل المعقدة مما يمنح الناظر إليه إحساساً بوفرة الحجم.
  • تجد بعض الخطوط البسيطة والانحناءات مفسحة المجال أمام الإبداع الفكري في التصميم الهندسي للفيلا.
  • يتم التركيز فيه على التفرد في الإبداع الفني والهندسي بشكل مماثل وإعادة تكراره.

تصميم واجهات فلل مودرن كلاسيك

يُعد هذا النوع من الديكور نوع مختلف وفريد، ويتسم بدرجة كبيرة من البساطة والرقي. لأنه يعد مزيج بين الطراز المودرن والطراز الكلاسيكي؛ إذ أنه لا يحمل درجة فخامة شديدة كما هو الحال في الكلاسيك، ولكنه في نفس الوقت لا يصل إلى درجة البساطة المتناهية في الطراز المودرن.

تصميم واجهات فلل كلاسيك

  • يعتبر عامل المساحة والحجم هو عامل جوهري في هذا النمط حيث يتمتع باِستخدام الأعمدة و المنحوتات الرخامية والزخارف والنقوش لتزيين الجدران من الخارج.
  • يعتمد أيضاً على مبدأ التناظر فيتم تصميم الفيلا بشكل متساوٍ، وإكمال التصميم بشكل متناظر على طرفي مدخل الفيلا.
  • يتم اِختيار الألوان الحيادية لاِستعراض إحساس الأناقة الذي يمنحه التصميم الكلاسيكي.

  • تصميم واجهة فلل حجر

    • يتميز الحجر بالأناقة والرقي، إذ يمنح الواجهة شكل جمالي مميز وراقي، كما يعكس الجانب الفني المميز في التصميم.
    • من أهم ميزات الحجر إنه يعمل كعازل وواقي من درجات الحرارة، إذ يمنح سكان المنزل شعور بالراحة ولا يجعلهم يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، ولا الحاجة الدائمة لاستخدام مكيفات الهواء.
    • يتميز الحجر المستخدم في واجهات المنازل بالقوة والصلابة، فهو ثابت أمام العوامل الجوية المختلفة.
    • يتميز الحجر المستخدم في واجهات المنازل بديمومته، فهو لا يتآكل بسهولة، لأنه من أكثر أنواع الواجهات التي تتحمل مرور السنين دون تغير في الجودة.

تصميم واجهات فلل زجاج

هناك الكثير من المميزات التي تمتع بها الواجهات الزجاج وهذا ما يجعلها اختيار الكثير من أصحاب المنشآت على اختلاف أنواعها وجعلها تأتي في مقدمة قائمة التفضيلات والترشيحات أيضاً لمهندسي وخبراء الديكور، ومن أهم تلك المميزات، ما يلي:

  • يضفي على المظهر الخارجي للفيلا لمسة من الفخامة العالية و يَنمُّ عن دقَّة التصميم وأناقته.
  • واجهات الزجاج عملية وسهلة التنظيف. لا تتطلب استخدام مواد خاصة لتنظيفها، وإن كانت من الزجاج ذاتي التنظيف، فلَن يتطلب تنظيفها إلا الماء.
  • تظل واجهات الزجاج محتفظة بدرجة جمالها ورونقها لمدة تصل إلى عقود زمنية طويلة دون أن يطرأ عليها أي تغييرات سلبية.
  • من الواجهات المرنة في التصميم؛ أي إنه يُمكن تقطيع الزجاج إلى أبعاد وأشكال مختلفة تتناسب مع طبيعة التصميم لتُبرِز جماله وأناقته.
  • واجهات الزجاج مقاومة لتغيرات الطقس المختلفة، لحد كبير جداً. إنها تسمح بنفاذ الضوء المرئي، باِستثناء بعض أنواع الزجاج، التي يتم معالجتها بطريقة خاصة لكي لا ينفذ الضوء من خلالها.

  • تصميم واجهات خشبية للفلل

    عند تصميم واجهة منزل من الخشب لابد من مراعاة جودة الأخشاب المستخدمة ونوعها وملائمتها لطبيعة المنطقة و كيفية الاِستخدام، ويتم استخدام الأخشاب الطبيعية مثل؛ خشب الصنوبر، وخشب الساج، وخشب شجر الأرز في المباني الكبيرة، ذلك بعد الطلاء والتشكيل البسيط.

    • إن المظهر الخشبي يمنح البناء الشكل الأنيق بالإضافة إلى الفخامة لأنه من عناصر الطبيعة الجذابة.
    •  القدرة على العزل الحراري، ولذلك تُستخدم بشكل كبير في الأماكن الصحراوية أو المناطق الحارة، وكذلك في الأماكن الباردة أو التي تمتاز بالصقيع مع أخذ بعض الإجراءات.
    • خدمة تصميم واجهات فلل

      غالباً ما تكون واجهة الفيلا هي الجانب الأكثر أهمية من وجهة نظر المصممين، لأنها تحدد خط التصميم الذي سيسير عليه باقي العمل، ومن المهم أن تتميز واجهة الفيلا عن التصميمات المحيطة. وتتميز شركة “LUXURIOUS” بتصميم واجهات للفلل مبتكرة. يعمل المصممون على تحقيق رغبات وطلبات العميل سواء كان ما يطلبه هو واجهات فلل كلاسيك، أو واجهات فلل مودرن أو واجهات فلل مودرن كلاسيك.

      يمكنك الاتصال بنا على الرقم التالي:

       نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة على أسئلتك.

    • https://www.facebook.com/Luxurious.interior.design
    • https://www.instagram.com/luxurious.interior.design
  • https://www.luxurious-studio.com/modern-villa-exterior-design/

 

Related News

Zoha Hosseini from Ajman University wins P&T Architects and Engineers’ student competition
Zaza Interior Design’s office doubles up as a social space!
Zayed Centre for Research in London by Stanton Williams is a new urban beacon of science and design

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed


en_USEnglish