طرق اختيار تصاميم خزانة احذية

طرق اختيار تصاميم خزانة احذية


طرق اختيار تصاميم خزانة احذية

خزانة احذية

خزانة احذية تعد قطعة مهمة من قطع الأثاث المنزلي، وغالباً ما يتم صناعتها من مادة الخشب، كما يمكن صناعتها من الستانلس ستيل او البلاستيك، ويتم وضعها عادةً في زاوية المنزل عند المخرج، حيث تعتبر خزانة الأحذية مكاناً لترتيب الحذاء سواء للضيف أو لأصحاب المنزل، وفي بعض المنازل يمكن تخصيص مكاناً لها ضمن غرف تبديل الملابس، حيث يتم استخدامها لترتيب الأحذية واعتبارها ديكوراً مناسباً داخل الغرفة. إضافةً إلى ذلك فهي تننتشر أيضاً بكثرة في المساجد بشكل ملفت، حيث تتطلب الضرورة خلع الحذاء، وذلك هو سبب انتشارها بكثرة في المساجد.

أفكار بسيطة لتصاميم خزانة احذية

تسبب الأحذية ازعاجاً للكثير من اصحاب المنازل، حيث وجودها بطريقة غير منظمة يعطي لصاحب المنزل انطباعاً مزعجاً، بالإضافة للمنظر الغير لائق التي تسببها كثرة تراكم الأحذية، لذلك فإن وجود خزانة احذية كبيرة أمر مهم للمحافظة على ترتيب ونظافة المكان والمنظر الجمالي العام، ولتتعرف أكثر على بعض الأفكار البسيطة التي ستمكنك من ابراز تصاميم اكثر ترتيباً وأناقة، تابع معنا هذا المقال.

إعادة التدوير وتصميم خزانة احذية

يمكن اعادة تدوير قطع الاثاث القديمة او المستهلكة والغير قابلة للاستخدام، وذلك بالاستفادة منها في صنع او تصميم خزانة للأحذية، بافكار بسيطة لإضافة اللمسات الأنيقة لديكور المكان التي سيتم وضع الخزانة الخاصة في الاحذية فيه.

استخدام الصناديق وترتيبها

خزانة صدوق
يمكنك ترتيب الأحذية في صناديق وتنظيمها بالشكل المراد به، أو حتى اعتماد صندوق واحد كما في الصورة

ومن الأفكار البسيطة والسهل تصميمها، هي فكرة الصناديق التي من الممكن ترتيبها حسب الشكل المرغوب فيه لتكون وحدة واحدة او تبدو مثل دولاب احذية وتكون تصميماً مناسباً للديكور الموجود في المنزل، ويمكن أيضاً اضافة الألوان المرغوب فيها للحصول على خزانة احذية أنيقة ومرتبة.

صنع أو استعمال الرفوف الخشبية

تعتبر الرفوف الخشبية من التصاميم المرغوبة في المنزل فالخشب يعطي منظراً جمالياً أنيقاً للمكان الموجود فيه لتتشكل منه خزانة احذية خشب ويمكن اضافة مراة لتصبح خزانة احذية مع مرآة وتعتبر من ديكور خزانة احذية . ومن خلال الرفوف الخشبية التي يمكن طلائها باللون المفضل، أو تماشياً مع ألوان الديكوراتالمنزلية ليتناسب معها، والقيام بترتيبها بشكل معين ليعطي تصميماً عصرياً مثل تصاميم خزانة احذيه ايكيا.

استخدام قضبان معدنية أو خشبية لتصميم خزانة احذية

كما يتم استخدام الرفوف الخضبية، أو الصناديق، فيمكن أيضاً استعمال القضبان سواء الخشبية أو المعدنية، حيث يمكن طلائها أيضاً بالألوان المفضلة، وتثبيتها وترتيبها بطريقة منظمة، لتستطيع لاحقاً تعليق الأحذية عليها، وتشكيل تصميم عصري وحديث لخزانة احذية.

تهوية الأحذية قبل وضعها في خزانة احذية

من مهمات خزانة الأحذية بأنها تقوم بالحفاظ على الأحذية التي يتم وضعها فيها، ولكن إلى حدٍ ما، فأن فترة احتفاظ الخزانة في الحذاء إذا كانت طويلة، فهي تتسبب في الرطبة، حيث يسبب ذلك ضرراً في الحذاء بالإضافة إلى تضرر الخزانة خصوصاً إذا كانت مصنوعة من الخشب. إلى جانب ذلك ستترك أثراً سيئاً بالنسبة للرائحة في الحذاء الخاص بك، لذلك ولتجنب هذه الأضرار يجب تهوية الحذاء بوضعه خارج المنزل، بالإضافة لتعريضه لأشعة الشمس.

تعطير خزانة احذية

يمكنك تهوية وتعطير خزانة الأحذية الخاصة بك، وذلك من خلال طرق بسيطة وللمحافظة على نظافتها، إضافةً إلى المحافظة على رائحتها الجيدة والتخلص من الروائح الكريه، ويتم تعطير خزانة الأحذية من خلال عدة طرق، وتالياً بعض هذه الطرق

أوراق التجفيف المعطرة

تعمل الأوراق المجففة على امتصاص الروائح الكريهة التي تصدر من خزائن للاحذية او الاحذية نفسها، ويمكنك استخدامها ووضعها على رفوف خزانة احذية لكي تتمكن من امتصاصها للروائح.

قطع الصابون لتعطير خزانة احذية

تعمل قطعة الصابون على اطلاق رائحة زكية في المساحات الصغيرة، فيمكنك اختيار الرائحة المناسبة لك من قطع الصابون، ووضعها داخل الخزانة لتستمتع برائحة جميلة.

الزيوت العطرية للحفاظ على رائحة خزانة احذية

خزانة قضبان
قضبان الستانلس ستيل يعد شكل من اشكال او التصاميم التي يمكن اختيارها في انشاء خزانة الأحذية

تتواجد الزيوت العطرية بكثرة وتمتاز برائحتها الزكية والقوية، بالإضافة غلى قدرتها على الحفاظ على الرائحة لفترة طويلة، ويتم استخدامها من خلال وضع قطرات من هذه الزيوت إلى المجفف، وتعتبر مصادر الزيوت العطرية طبيعية ومشتقة من النباتات. ويمكن أيضاً نقع كرات القطن أو المناديل في الزيت ووضعها على أرفف الخزانة. 

أعشاب عطرية موضوعة في أكياس صغيرة

يمكن استخدام الأعشاب العطرية للحفاظ على رائحة خزانة احذية، بالإضافة لتجنب استخدام الزيوت الصناعية وذلك بسبب ما تتركه من أثر على الحذاء، لذلك فإن استخدام الاعشاب الطبيعية مثل اللافندر أو الجينسينغ ووضعها في أكياس صغيرة، يعد خياراً أفضل.

استخدام المعطر على شكل رذاذ

يمكن أيضاً استخدام بخاخ ووضع فية العطر او الرائحة التي يرغب بها الشخص، والقيام بعملية بخ أو رش جميع أنحاء خزانة احذية لتجنب الروائح الغير محببة والحفاظ عليها بروائح زكية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي وضحنا فيه كافة المعلومات التي تتعلق في اختيار افضل تصاميم خزائن احذيه ، وتعريف بخزانة الاحذية وما هي تصميمات خزائن احذية بالإضافة إلى طرق لتهويتها والمحافظة على نظافتها. ويمكنك أيضاً الاطلاع على مقالات متعلقة في الخزائن وتصميماتها مثل، كيف تستغل مساحة خزانة الملابس؟، أو التعرف على خزانة الملابس.. نصائح مفيدة وأفكار مبتكرة.

إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في . LUXURIOUS INTERIOR DESIGN. ويمكنك أيضاً متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة التي تحتاجها.

.
.
.


Facebook.com/Luxurious.interior.design
www.pinterest.com/luxuriousinterior
twitter.com/luxurious_Ideas

Related News

Topz New setup interior design
Salone Del Mobile 2023 سفَر مع قطع من الأثاث المعاصر
LOEWE HOME SCENTS 2023 صيف بروائح نباتات الحدائق

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed


en_USEnglish