كل ما تريد معرفته عن واجهات فلل بروفايل في السعودية

كل ما تريد معرفته عن واجهات فلل بروفايل في السعودية


كل ما تريد معرفته عن واجهات فلل بروفايل في السعودية

واجهات فلل بروفايل

قائمة المحتويات

  • ما هي واجهات الفلل البروفايل ؟
  • أنواع خلطات واجهات الفلل البروفايل
  • مميزات البروفايل
  • عيوب البروفايل
  • واجهات الفلل بروفايل في السعودية

يولي أصحاب المنازل اهتماماً كبيراً بواجهة المنزل في مرحلة التصميم والبناء، وذلك لاختيار التصميم الأمثل الذي يكون أقرب إلى ما رسموه في مخيلتهم من صورة للواجهة، إذ تعد واجهات فلل بروفايل من أنواع الواجهات الأكثر طلباً واستخداماً في الآونة الأخيرة، ويعود ذلك إلى إيجابياتها الكثيرة وتعدد التصاميم التي يمكن أن يتم تنفيذها لواجهات منازل البروفايل ، سنسلط الضوء في هذا المقال على واجهات فلل سعودية بروفايل للتعرف على تصاميمها المختلفة، ومزاياها، وعيوبها.

ما هي واجهات فلل بروفايل ؟

واجهات فلل بروفايل
تنتشر واجهات الفلل البروفايل بكثرة في مختلف المناطق في المملكة

قبل الحديث بشكل مفصل عن واجهات بروفايل، دعنا نتعرف على معنى الواجهة البروفايل ، واجهة بروفايل أو كما يطلق عليها أيضاً دهانات الجرافيت هي عبارة عن مادة اسمنتية ملونة ذات صلابة عالية، يتم تركيبها على واجهات المنازل والفلل لعزلها وحمايتها من كافة العوامل الجوية وعوامل التعرية المختلفة، إلى جانب حمايتها من تقلبات الطقس وحرارة الشمس والأمطار، كما أن هذه المادة متوفرة بعدة ألوان وتعطي نسبة ثبات أعلى للألوان.

أنواع خلطات واجهات فلل بروفايل

واجهات فلل سعودية بروفايل
تصميم لأحد الفلل في السعودية التي دمجت في واجهتها بين البروفايل والحجر

يوجد عد خلطات لواجهات منازل بروفايل، وكل منها له نفس الخصائص التي تحمي وتعزل واجهة المنزل، إذ يتنوع ملمس افضل بروفايل بين الخشن والوسط والناعم، فالبروفايل عبارة عن ثلاث خلطات: 

  • خلطة ناعمة 1 ملم.
  • وخلطة وسط 2 ملم.
  • خلطة خشنة 3 ملم.

مميزات البروفايل

مميزات البروفايل
إضافة عناصر الإضاءة على واجهة البروفايل يزيد من جمالها الخارجي- حقوق الصورة محفوظة لموقع خمسات

في حال قمت باتخاذ القرار بتركيب واجهات بيوت بروفايل ، ستحظى بمجموعة من الميزات التي تقدمها لك أنواع واجهة البروفايل، فيما يلي مميزات دهانات البروفايل:

  • من أهم مميزات استخدام واجهات منازل بروفايل هي السعر الجيد والمقبول، حيث متوسط سعر متر الجرافيت البروفايل مع المواد يقدر بـ 18 ريال سعودي إلى 25 ريال سعودي، وذلك بحسب الشركة.
  • سهولة تنفيذ بروفايل واجهات فلل .
  • تمنح نسبة ثبات أعلى للألوان.
  • الحفاظ على استدامة وديمومة البناء، كونها تحمي البناء من العوامل الجوية المختلفة.
  • جمالية المنظر الخارجي للبناء، خاصة في حال دمج واجهات فلل بروفايل مع حجر .

عيوب البروفايل

تكاد لا توجد عيوب واضحة لدهانات البروفايل، لكن من عيوب البروفايل الوحيدة أن الغبار قد يلصق على الواجهة، وهذا العيب من الممكن أن نجده في كافة أنواع الواجهات، لذلك فهو ليس من عيوب البروفايل فقط، بل من عيون أغلبية أنواع الواجهات.

واجهات فلل بروفايل في السعودية

بروفايل واجهات فلل
تصميم أنيق وعصري لواجهة بروفايل مع الخشب والحجر- حقوق الصورة محفوظة لموقع خمسات

انتشرت بشكل كبير واجهات عمائر بروفايل وواجهات الفلل بروفايل في السعودية خاصة، وذلك لقدرتها العالية على تحمل حرارة الطقس وتغيرات المناخ المختلفة كما ذكرنا سابقاً، إذ أن المملكة العربية السعودية تسجل درجات حرارة عالية في فصل الصيف، لذلك يعد هذا أحد أسباب انتشار واجهات فلل سعودية بروفايل بشكل كبير. فيما يلي بعض من أفكار وطرق استخدام واجهات فلل بروفايل بالرياض والسعودية بشكل عام:

واجهات بروفايل مودرن

تعد واجهات بروفايل مودرن من الواجهات التي ترضي شريحة كبيرة من أذواق الناس، وذلك لبساطتها وتعدد تصاميمها، فعند الدمج بين التصميم المودرن ودهانات البروفايل ستحصل على تصميم واجهة رائع وخلاب، كما من الممكن استخدام الزجاج في تصميم واجهات بروفايل مودرن بالسعودية.

واجهات فلل حجر وبروفايل

تصميم واجهة فلل حجر وبروفايل
تصميم لواجهة فيلا بروفايل مع الحجر الأبيض على أطراف النوافذ

من أبرز استخدامات بروفايل واجهات الفلل تكون مع الحجر، إذ يزيد الحجر من جمالية الواجهة بشكل كبير، عادة يتم استخدام واجهات فلل بروفايل مع حجر بإضافة دهانات البروفايل بشكل طولي، أو إضافتها بشكل دائري.

من الأفكار الأخرى عند اختيار واجهات فلل حجر وبروفايل ، أن تكون الواجهة بشكل كامل من دهانات البروفايل، ويتم تركيب الحجر في الزوايا وعلى الأطراف، أو بالقرب من النوافذ، من الممكن مشاهدة العديد من هذه التصاميم في واجهات فلل بروفايل بالرياض .

واجهات بروفايل مع رخام

للحصول على واجهة تتميز بالرقي والفخامة والأناقة، يمكنك اختيار أحد تصاميم واجهات المنازل الرخام مع البروفايل، إذ أن الرخام يعكس انطباعاً من الرقي على الواجهة، ومداخلة دهانات البروفايل مع الرخام تعطي طابعاً من الأناقة. لكن عند اختيار واجهات الفلل بروفايل مع رخام ننصحك باختيار ألوان الرخام ودهان البروفايل بدقة لكي يتجانس وينسجم كل منها بطريقة جميلة.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حول واجهات فلل بروفايل في السعودية، كما قمنا بتوضيح معنى واجهة فلل بروفايل ومزايا و عيوب البروفايل في الوجهات. إن كنت في حيرة من أمرك حول اختيار واجهة المنزل، ننصحك بالاطلاع على أشهر أنواع واجهات الفلل العصرية والأنيقة، والتعرف على أنواع التشطيب للمنزل، وأهم شركات الديكور في الرياض.

إلى جانب هذه المقالات، يمكنك الاطلاع على المزيد من المواضيع العقارية، والمواضيع المنوعة في مختلف الجوانب بالمملكة العربية السعودية في . LUXURIOUS INTERIOR DESIGN، كما يمكنك الاطلاع على مجموعة من العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار في منصة بيوت للتسويق العقاري.

يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا باختيار لون وتصميم واجهات فلل البروفايل .

.
.
.

Facebook.com/Luxurious.interior.design
www.pinterest.com/luxuriousinterior
twitter.com/luxurious_Ideas

Related News

Topz New setup interior design
Salone Del Mobile 2023 سفَر مع قطع من الأثاث المعاصر
LOEWE HOME SCENTS 2023 صيف بروائح نباتات الحدائق

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed


en_USEnglish