أفخم وأرقى مغاسل رخام يمكنك وضعها في منزلك

أفخم وأرقى مغاسل رخام يمكنك وضعها في منزلك


أفخم وأرقى مغاسل رخام يمكنك وضعها في منزلك

مغاسل رخام

تعد المغاسل أهم عناصر دورات المياه، والتي تعكس الصورة العامة للنظافة في المنزل، فلا بد من الاهتمام بها. ويتم تصميم مغاسل رخام الحمامات بحسب المساحة المتوفرة، بالإضافة إلى تفصيل مغاسل رخام ونوع الاستخدام هل هي للضيوف أم للاستخدام اليومي. وهكذا يتم تحديد تصميم وشكل ومواد تفصيل المغسلة. وتعد مغاسل الرخام من أرقى أنواع المغاسل منها مغاسل رخام مودرن، ومنها كلاسيكية. ومنها ما يحتاج إلى مغاسل رخام صغيره ، أو إلى كبيرة.

تفصيل وتركيب مغاسل رخام

مواصفات مغاسل رخام
تختلف مغاسل الرخام في تصاميمها وتفاصيلها وألوانها وانواعها

الاهتمام بالتفاصيل مهم جدا عند تركيب و تفصيل مغاسل الرخام ، ومن الأمور الواجب الانتباه عليها عند تفصيل مغاسل الرخام:

  • استخدام مخططات السباكة عند تركيب غسالات رخام لتحديد المكان الصحيح، وذلك لوضع علامات الكاونتر العلوي والسفلي على الجدران، وألا تتعرض هذه العلامات مع تمديدات تأسيس السباكة وأساسات الكهرباء.
  • الاستعانة بجهاز كشف لتحديد مواقع التمديدات في حال عدم توافر مخططات تأسيس السباكة، لضمان عدم حدوث مشاكل تسريب مياه
  • تنفيذ رخام مغاسل بشكل مثالي وآمن، وذلك لتجنب المشاكل التي يمكن أن تحدث نتيجة ثقل وزن مغاسل الرخام التي ممكن أن تتسبب بالكثير من الأضرار
  • القيام بتعليق هيكل مغاسل الرخام المعدني بشكل آمن، بحيث تكون مواصفاته مراعية للأمان، والحرص على ألا يتأثر بعوامل الماء والرطوبة بعمل جلفنة له وإعطائه صلابة إضافية. والقيام بتغطية هيكل مغاسل الرخام المعدني بحجر طبيعي بسمك 1.5 سم، ويفضل عدم تجاوز هذا السمك لأنه يضيف حمل إضافي
  • إضافة إنارة أسفل كاونتر مغاسل الرخام وعلى جوانبه تعمل بنظام الحساس، ويمكن التحكم في توقيت إطفائها حسب الرغبة. وهذه من الأفكار الرائعة جدا
  • إغلاق جميع الفراغات بين هيكل مغاسل الرخام وبين الحائط باستخدام السيلكون أو المعجون

أنواع مغاسل الرخام حسب الصناعة

رخام طبيعي

تعد مغاسل رخام طبيعي الخيار الأمثل للمغاسل، لأنها سميكة ويصعب كسرها، بالإضافة لمظهرها الطبيعي الذي يضفي جمالا على المكان. ويتشكل الرخام الطبيعي نتيجة تفاعل درجات الحرارة المرتفعة مع الضغط العالي، والذي ينتج عنه أشكال وصور مختلفة. ومن أشهر أنواع الرخام الطبيعي: رخام العقيق، رخام كالسيت، رخام دولوميتي، رخام العروق الخضراء، رخام حجر حية. ولكن الرخام الطبيعي ثقيل جدا وغير قابل للتشكيل، ويحتاج عناية كبيرة تفوق الرخام الصناعي، لهذا يعد أقل استخداما من الصناعي.

مميزات الرخام الطبيعي

ينفرد الرخام الطبيعي ببعض المميزات عن غيره من الرخام، ومن ميزاته:

  • لا يتأثر هذا النوع بالحرارة ولا يمتصها بسرعة، ويصبح عاكسا للحرارة في حال تم جليه وتلميعه
  • يمكنه التكيف مع عوامل الجو مثل الحرارة والرياح والرطوبة، ولا يتأثر بعوامل التعرية

رخام صناعي

تعد مغاسل رخام صناعي الأكثر استخداما لسهولة تشكيلها، والقدرة على ترميمها بسهولة في حال حدوث كسر أو خدش فيه، وهو مقاوم للاشتعال. ويتم صناعة هذا النوع من الرخام بواسطة خليط مكون من كسر الرخام والأصماغ، مع إضافة الكثير من الألوان والصبغات ليصبح مناسبا للمواصفات المطلوبة. وبعد انتشار استخدام هذا النوع من الرخام بكثرة تم تطوير تركيبته بصنعه من الحجر الجيري ومواد صمغية ليكون قوامه متلاصقا وملمسه ناعما. إلا أنه خفيف الوزن ويمكن كسره بسهولة. ويمكن أن يتوافر الرخام الصناعي بصور وأشكال كثيرة. ومن أشهر أنواعه رخام كربونات الصوديوم، ورخام البوليستر، ورخام الأكريليك.

مميزات الرخام الصناعي

يتم صناعة احواض مغاسل رخام من الرخام الصناعي لعدم وجود مسامات فيه، لأنه مغطى بطبقة خارجية محمية بطبقة مضافة إليه. لذا يكون تنظيفه سهلا. أما الرخام الطبيعي فهو مليء بالمسامات ما يجعله يشرب السوائل بعد سقوطها عليه. ومن ميزاته:

  • سهلا التنظيف بإسفنجة ناعمة
  • منخفض التكلفة مقارنة بالرخام الطبيعي
  • يتوفر اشكال مغاسل الرخام جديده من الرخام الصناعي دائما غير موجودة في الرخام الطبيعي. ووجود نسبة من الصمغ فيه تلغي المسامات فيه

أنواع مغاسل الرخام حسب اللون

تتعدد أنواع مغاسل الرخام حسب اللون، ويختلف كل لون في تكوينه ومكان استخدامه، ومن اشهرها:

مغاسل رخام اسود

مغاسل رخام اسود
يتم استخدام مغاسل رخام باللون الأسود في المجالس لأنها تعكس المظهر الفخم والفاخر للمكان

يتم استخدام مغاسل الرخام الأسود في الأماكن ذات المساحات الواسعة، مثل استخدامها كـ مغاسل رخام للمجالس، ومن أشهر أنواعه رخام كلكتا باللونين الأبيض والأسود، والذي يعد أعلى اسعار مغاسل رخام وأفضلها. ونوع رخام مارينا الأسود، وماركينا، ونيرو بورتورو. ويمكن إضافة مرايا مغاسل رخام لإكمال ديكورات الحمام بالمظهر الفخم والفاخر.

مغاسل رخام ابيض

يمكن استعمال الرخام الأبيض من نوع كارارا في مغاسل المطابخ والحمامات المنزلية وذلك لأن لونه الأبيض يوحي بالنظافة. ورخام ستيتاريو في صناعة خزائن المطبخ بشكل عام، ورخام كلكتا يتناسب مع المنزل من الداخل. وتعد تصاميم مغاسل الرخام الأبيض من اشكال مغاسل رخام فخمه وأنيقة.

الرخام الرمادي

مغاسل رخام رمادي
ينتج اللون الرمادي من الرخام من دمج العديد من الالوان لإنتاج هذا اللون المميز والأنيق

وهو مزيج من عدة ألوان، ويتم الاعتماد كثيرا على هذا اللون، ويعد رخام مارينجو، ورخام ماريا، ورخام أنتيك من أفضل أنواع الرخام الرمادي. ويوجد العديد من ألوان الرخام المستخدمة في تصميم مغاسل الرخام مثل الرخام الأحمر، والرخام الأصفر، والرخام الوردي، والرخام البني.

هناك الكثير أيضا من أشكال وتصاميم مغاسل الرخام، منها مغاسل رخام جاهزة التي يمكن شراؤها بدون تفصيل، ومنها مغاسل خشب ورخام المميزة عن الأنواع الأخرى بالمظهر العام والنوعية. ويمكنك الاطلاع أكثر على تصاميم مغاسل الحمامات من خلال LUXURIOUS INTERIOR DESIGN التي ستجد فيها كل ما يخص المنزل السعودي.

.
.
.

Facebook.com/Luxurious.interior.design
www.pinterest.com/luxuriousinterior
twitter.com/luxurious_Ideas

Related News

Topz New setup interior design
Salone Del Mobile 2023 سفَر مع قطع من الأثاث المعاصر
LOEWE HOME SCENTS 2023 صيف بروائح نباتات الحدائق

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed


en_USEnglish